فيسك روبرت : بيوت العرب نظيفة وشوارعهم قذرة

أعاد نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى تغريد مقولة شهيرة للكاتب البريطانى روبرت فيسك والتى تساءل فيها أن لماذا تبدو بيوت العرب غاية في النظافة، لكن شوارعهم والأماكن العامة تملؤها القاذورات؟ ».

وأجاب « فيسك »، على نفسه فى المقولة المنسوبة له عام 2009 قائلًا: « هذا الأمر في غاية الدقة، والسبب أن العرب يشعرون أنهم يمتلكون منازلهم، ولكنهم لا يمتلكون أوطانهم ». مقولة « فيسك » جاءت تعليقًا على ما ورد فى تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية العربية الذي تحدّث عن تدني مستوى المعيشة في معظم بلدان العالم العربي ذاك العام. وفي تعليقه على النتيجة التي توصل إليها قال: « اعتقدت أن المشكلة الحقيقية في العقل العربي، فهم لا يشعرون ببلادهم، لقد قبلوا بفقدان الحماسة للوحدة العربية والوطنية باستمرار، وشعرت أنهم افتقدوا الإحساس بالانتماء لأوطانهم، والأهم من ذلك أنهم غير قادرين على اختيار نواب حقيقيين لهم، وانتشر بين العالم العربي مفهوم إلقاء المسؤولية على الآخر

إلي أي مذى هذا الكلام صحيح و هل فعلا صحيح؟؟؟للأسف الجواب سهل ماعلينا فعله إلا أن نقوم بجولة صغيرة في شوارع أي بلاد عربي من المحيط الأطلاسي إلي الخليج العربي كلها مشهد واحد. القاذورات في كل مكان.
الجواب المطروح : ماذا علينا أن نفعله الأن حتي نحفظ ماء وجه الأمة العرابية…ويستلزم علينا فعله

Publicités

Laisser un commentaire

Entrez vos coordonnées ci-dessous ou cliquez sur une icône pour vous connecter:

Logo WordPress.com

Vous commentez à l'aide de votre compte WordPress.com. Déconnexion /  Changer )

Photo Google+

Vous commentez à l'aide de votre compte Google+. Déconnexion /  Changer )

Image Twitter

Vous commentez à l'aide de votre compte Twitter. Déconnexion /  Changer )

Photo Facebook

Vous commentez à l'aide de votre compte Facebook. Déconnexion /  Changer )

Connexion à %s